التخطي إلى المحتوى
آخر من توفي من الصحابة ونبذة مختصرة عنة

أحضرنا لكم اليوم من خلال موقعنا كلام حب معلوم قيمة جديدة نضيفها معهم إلى سجل المعلومات اليومى الذى نقدمة لكم من خلال قسم اسئلة واجوبة ، وسؤال اليوم هو آخر من توفي من الصحابة وسوف تجد فى هذا الموضوع إجابة شاملة عن هذا السؤال مع نبذة مختصرة عن حياة هذا الصحابى من صحابة نبينا الكريم محمد علية أفضل الصلاة وأذكى السلام .

أما عن إجابة سؤال آخر من توفي من الصحابة الذى تسائل عنه العديد من الأشخاص فى الفترة الأخيرة من عشاق المسابقات الدينية وغيرها فإن آخر من توفي من الصحابة هو أبو الطفيل عامر بن واثلة الليثي ويقال الكناني، توفي سنة اثنين ومائة، وقيل عشر ومائة بمكة المكرمة والله أعلى وأعلم .

أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني ولد في السنة الثالثة بعد الهجرة فأدرك من حياة النبي ثمان سنين كامل وكان يسكن الكوفة فلما مات على بن ابى طالب انصرف إلى مكة المكرمة فاستقر بها حتى مات و هو آخر من توفي من الصحابة وتوفي سنة 102 هـ وقيل سنة 100 هـ وقيل سنة 107 هـ وقيل سنة 110 هـ وهو بالإجماع آخر من مات من الصحابة الذين رأوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك ايضأ : مشروب من 7 حروف – شكل هندسي من 5 حروف – اسم ولد من خمس حروفاسم حيوان من 8 حروف.

أتمنى ان تكون هذة المعلومات القيمة قد نالت إعجابكم وللمزيد من الاسئلة والإجابات والمسابقات العامة والدينية يسعدنا دوماً زيارة موقعنا كلام حب للإطلاع على كل ما هو جديد .