التخطي إلى المحتوى
من هو القائد المسلم الذي فتح الصين؟ قصة فاتح بلاد الصين تمت الأجابة

يبحث الكثير عن ذالك القائد العربي الذي فتح دولة الصين حيث في الأصل الكثير منا لم يكن يعرف ان الصين تم فتحها ولا نعرف ما التفاصيل التي حدثت بعد ذالك وكيف تم أخراج المسلمين منها الكثير من الاسئلة سوف نجيب عنها بداخل هذا الموضوع تابع معانا التفاصيل.

 

اجابة سؤال من هو أسم القائد المسلم

أما عن اجابة السؤال الرئيسي لموضوعنا اليوم فهو ” قتيبة بن مسلم” وهو القائد المسلم العظيم الذي قام بفتح الصين وقد تمت تولية هذا القائد العظيم من خلال “الحجاج خراسان” في عام 86 هجرياً من أجل أتمام هذه المهمة المستحيلة والتي تتمثل في فتح الصين، كان القائد قتيبة بن مسلم مشهور بقوته وذكائه، وكان له أسم يهز أي عدو يسمعه من قريب أو من بعيد.

تفاصيل تهمك عن قتيبة بن مسلم

فتح المسلمون سمرقند وكانت الصين لاتزال غير مفتوحة عندها قرر الحجاج تعين قتيبة بن مسلم من أجل فتح الصين أخذ القائد العظيم في التخطيط من أجل غزو الصين وفتح جميع بلاد المشرق، وكان له ما أراد بعون الله وقام بفتح الصين ولكن بسبب التأمر والعصبية القبلية تم الفتك به وقتل في عام 96 هجرياً.

قتل القائد المسلم العظيم الذي فتح الصين في مدينة “فرغانة” وكان يقال في حقه من الأعاجم “لو كان لدينا قتيبة مثلكم لوضعناه في تابوت واستفتحنا به غزونا” وفي ذالك دليل علي مدي قوة هذا القائد المسلم ومدي شجاعته حيث اراد هذا الأعجمي ان يوضح انه مثال للتفائل نظراً لكثرة المعارك التي أنتصر فيها والغزوات الصعبة والمهمة المستحيلة التي حققها.

اذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في طرحه في التعليقات سواء كان بخصوص هذا الموضوع او موضوعات اخري وسيتم الاجابة عليك ان شاء الله في وقت قصير اتمني أن تكون وصلت لأجابة سؤال الموضوع عن القائد المسلم الذي فتح الصين اترككم في أمان الله.